منتدى طب بيطرى القاهرة
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك للمنتدى..... و اتمنى لك الاستفادة الموفقه ان شاء الله

منتدى طب بيطرى القاهرة

منتدى بيطرى يهتم بكل الفروع البيطرية ......هتلاقى عندنا كل جديد و جديد
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبير دولى: مصر تحتاج 20 عاماً للقضاء على أنفلونزا الطيور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Vet SaMaR ReFaaT
عضونشط جدا
عضونشط جدا


انثى عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 24
الموقع : Giza

مُساهمةموضوع: خبير دولى: مصر تحتاج 20 عاماً للقضاء على أنفلونزا الطيور   الخميس سبتمبر 30, 2010 5:26 pm

خبير دولى: مصر تحتاج 20 عاماً للقضاء على أنفلونزا الطيور


قال الدكتور أحمد السنوسى، أستاذ علم الفيروسات بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، إن مصر تحتاج 20 عاماً على الأقل للقضاء على فيروس أنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن مصر أصبحت من المناطق "الساخنة" للمرض.

وكشف الخبير الدولى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" عن أن مصر أصبحت دولة استيطان للمرض، فهى الدولة الوحيدة أفريقيا الموجود بها مرض أنفلونزا الطيور، متوقعا أن يشهد شتاء هذا العام انتشارا واسعا للمرض، خاصة وان هناك مناطق ريفية لا تزال مناطق تربية للطيور الحية.

وعن اللقاح الذى توصل إليه علماء كلية الطب البيطرى بالتعاون مع معمل "هاربن" الصينية استنكر السنوسى، وهو أحد أفراد الفريق العلمى، تأخر الحكومة فى تصنيع هذا اللقاح المصرى، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية بهيئة الخدمات البيطرية واللجنة العليا لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور أجازتا صلاحية اللقاح للاستخدام فى مصر.

وقال أستاذ علم الفيروسات، إن اللقاح المصرى تم تصنيعه بالتعاون مع معمل هاربن الصينى، وتم اختباره فى الصين وأثبت كفاءته للاستخدام، مضيفا، وزير الزراعة اعتمدت 40 مليون جنيه لتصنيع لقاح مصرى لمكافحة المرض، كما أن الوزير أصدر تعليمات مشددة بسرعة تصنيعه، فما سبب التباطؤ فى تصنيع اللقاح.

ومن جانبه، يوضح الدكتور رفعت بباوى، الوكيل التجارى لمعمل هاربن الصينى، إن اللقاح المصرى لن يتم تصنيعه فى مصر، لكنه سيصنع فى الصين، على أن يتم استيراده من الصين مرة أخرى.

وعن الأسباب التى تمنع تصنيع اللقاح فى مصر، قال بباوى إن مصر لا تمتلك إمكانية تصنيع اللقاح، فعلى الرغم من من امتلاكها معامل إلا أنها بحثية فقط لا تستطيع تصنيع اللقاح تجاريا، وقال، "مصر تحتاج 500 ألف زجاجة لقاح كل 7 أشهر لا يمكن تصنيعها فى معامل بحثية".


Bookmark and Share



المصدر : اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبير دولى: مصر تحتاج 20 عاماً للقضاء على أنفلونزا الطيور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طب بيطرى القاهرة :: veterinary department :: قسم المقالات و الأخبار البيطرية-
انتقل الى: