منتدى طب بيطرى القاهرة
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك للمنتدى..... و اتمنى لك الاستفادة الموفقه ان شاء الله

منتدى طب بيطرى القاهرة

منتدى بيطرى يهتم بكل الفروع البيطرية ......هتلاقى عندنا كل جديد و جديد
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بقرار من "الخدمات البيطرية".. إلغاء سفر لجان الإشراف على اللحوم المستوردة من أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Vet SaMaR ReFaaT
عضونشط جدا
عضونشط جدا
avatar

انثى عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
العمر : 24
الموقع : Giza

مُساهمةموضوع: بقرار من "الخدمات البيطرية".. إلغاء سفر لجان الإشراف على اللحوم المستوردة من أوروبا    الإثنين أكتوبر 11, 2010 7:31 pm

بقرار من "الخدمات البيطرية"..
إلغاء سفر لجان الإشراف على اللحوم المستوردة من أوروبا


الدكتور محمد مصطفى الجارحى رئيس هيئة الخدمات البيطرية

أعلن الدكتور محمد مصطفى الجارحى، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، عن إقرار اللجنة العلمية بالهيئة لعدد من القرارات المتعلقة بجودة اللحوم وخفض أسعارها، وتمثلت هذه القرارات فى الموافقة على إلغاء سفر لجان الإشراف على الحيوانات الحية من دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وبعض دول أمريكا الجنوبية، فى حالة سماح الموقف الوبائى طبقا لكود المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، وإلغاء سفر لجان الإشراف والمتابعة للحوم المجمدة والمبرة من دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة، على أن يكتفى بلجان معاينة سنوية للمجازر من الدول التى يسمح لها بالتصدير إلى مصر.

ووافقت اللجنة العلمية على استمرار سفر لجان الإشراف والمتابعة لدولة الهند والدول الإفريقة بالشروط السابقة نفسها، وإلغاء لجان المتابعة والإشراف على استيراد الدواجن المجمدة والاكتفاء بلجان المعاينة بشكل سنوى للمجازر التى يسمح لها بتصدير الدواجن المجمدة إلى مصر، والموافقة على استيراد اللحوم المبردة بالعظم من كينيا، مع اتخاذ كافة الإجراءات المطبقة بالسودان بإرسال لجنة للإشراف على اختيار الحيوانات والذبح والكشف على اللحوم فنيا بعد الذبح، وكذلك ذبح العجول المستوردة بغرض التسمين فى أقرب مجزر لمحجر التربية، وتشجيع عملية إنشاء مجازر حيوانات تحت إشراف فنى من قبل الهيئة.

وأكد الجارحى على أن الموقف الصحى للثروة الحيوانية المصرية سليم صحيا بعد التنفيذ الدقيق للإجراءات التى اتخذتها وزارة الزراعة لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوافدة، من خلال القرارات الوزارية الخاصة بعدم السماح باستيراد أية حيوانات حية وأى لحوم من أى دولة إلا بعد التأكد من سلامة الموقف الوبائى بها.

المصدر : اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بقرار من "الخدمات البيطرية".. إلغاء سفر لجان الإشراف على اللحوم المستوردة من أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طب بيطرى القاهرة :: veterinary department :: قسم المقالات و الأخبار البيطرية-
انتقل الى: